المكتبة/سياسة/نازي في القاهرة
نازي في القاهرة
محمد ثروت
سياسة
مكتبة مدبولي
L.E. 25 : $ 4.24
   
مقدمة الكتاب:

أربيرت هايم (Dr. Aribert Heim) أو طبيب الموت النازي كما وصفوه، أو "الخواجة طارق فريد حسين". هو شبح اليهود الذي يطاردهم في أحلامهم ويزعجهم، حتى تمنوا أن يخرجوا رفاته من قبره ويعدموه مائة مرة..

عاش د.أربيرت هايم ـ الخواجة طارق ـ مختبئاً بين دروب وحارات القاهرة، لا يعلم عنه أحد شيئاً حتى جيرانه وأصدقاؤه ومعارفه، والبيئة المحيطة به وكل من عرفوه وعايشوه وألفوه، وظهرت طبائعه وعاداته اليومية، لم يروا عليه قسوة أو غلظة أو أى شىء ينبئ عن كونه مجرماً عالمياً أو مطلوباً للعدالة الدولية، رغم أن علماء النفس يقررون أن خلفيات الإنسان السابقة لابد أن تلقى بظلالها ولو بعض الشىء على طريقة تعاملاته، مهما كانت شدة إتقانه لحياته السرية الأخرى، التى قضاها فى مصر لمدة 30 عامًا. 

هل كانت السلطات المصرية على علم بوجود د.هايم على أراضيها؟ وكيف دخل القاهرة وحقيقة إسلامه وهل كان إسلاماً حقيقياً أم لمجرد التنكر والعيش فى الشرق الأوسط وفى بيئة عربية وإسلامية بهدوء وسلام؟ ومن أين كان يعيش د.هايم وما مصدر دخله؟ وهل كان يلتقى أسرته فى مصر أم خارجها؟ وكيف أفلت من مراقبة وتتبع كل أجهزة المخابرات العالمية المعروفة بقوتها وتفوقها؟ وغير ذلك من الأسئلة الشائكة، التى يظل بعضها مفتوحًا وغامضًا وتائهًا بين الأوراق والملفات والغرف المغلقة.

 

آثار المؤلف العديد من الأسئلة الشائكة القابلة للمناقشة في هذا الكتاب، مثل: